رسمياً .. روما يتعاقد مع نجم أوزباكستان

3 أغسطس 2021 - 7:57 ص

أعلن نادي روما الإيطالي، بشكل رسمي، عن التعاقد مع مهاجم منتخب أوزبكاستان إلدور شومورودوف، قادماً من نادي جنوى.

ينضم شومورودوف لروما بعقد يمتد لخمس سنوات (حتى الثلاثين من يونيو 2026)، وتبلغ قيمة صفقة انتقاله لفريق العاصمة 17.5 مليون يورو + عدد من الإضافات المرتبطة بأداء اللاعب ونتائج الجيالوروسي، كما تم الاتفاق بين روما وجنوى على حصول الأخير على نسبة 10% من قيمة أي عملية بيع محتملة للاعب في المستقبل.

من جانبه، عبر شومورودوف عن سعادته بالانضمام لروما وقال: “الانضمام لروما يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في مسيرتي. سأبذل كل ما في وسعي لأثبت أنني أستحق هذه الفرصة، ولن أدخر جهدًا في سبيل مساعدة النادي، وهو بلا شك أحد أكبر الأندية في العالم”.

وأضاف اللاعب الأوزبكي الذي سيرتدي القميص رقم 14 في الجيالوروسي: “كنت حريصًا على الانضمام للفريق في أسرع وقت ممكن، ولذلك تم الاتفاق على كل التفاصيل بسرعة”.

كان شومورودوف قد شارك في 31 مباراة مع جنوى في الموسم الماضي، بين أساسي وبديل، وسجل 8 أهداف؛ أما على الصعيد الدولي، فحتى الآن شارك اللاعب الذي يجيد اللعب في قلب الهجوم أو على الجناحين في 49 مباراة مع منتخب أوزبكستان وسجل 22 هدفًا.

ويأتي انضمام اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا لروما بعد تمثيله لفريقي ماشال وبونيودكور في أوزبكستان ثم فريق روستوف الروسي، حيث سجل 18 هدفًا وصنع 12 آخرين في 91 مباراة بين عامي 2017 و2020.

وتعليقًا على انضمام “ميسي الأوزبكي” – كما يلقب في بلده – لروما، قال المدير العام للنادي تياجو بينتو: “إلدور مهاجم ذو إمكانيات رائعة، وأمامه فرصة كبيرة للتطور أكثر. لديه رغبة واضحة في إثبات جدارته مع روما في دوري بات يعرفه جيدًا. أسلوب لعبه يناسب فلسفة المدرب، ولهذا السبب نحن سعداء بنجاحنا في ضمه، ونرحب به الآن”.