برشلونة يهزم فالنسيا ويبقى في سباق الليجا

3 مايو 2021 - 3:11 ص

حقق فريق برشلونة فوزاً هاماً على حساب مضيفه فالنسيا، على ملعب (ميستايا) في مباراة الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني، بنتيجة (3-2).

ليرفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 74 نقطة، في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن ريال مدريد الثاني، ونقطتين عن أتلتيكو المتصدر، وتجمد رصيد فالنسيا عند 36 نقطة، في المركز الرابع عشر.

منذ الدقيقة الـ 3 هدد البارسا مرمى أصحاب الأرض، بعد ركلة حرة لعبها ميسي على قدم أراوخو لكن الحارس تصدى، ومرة أخرى تصدي رائع من سيليسين بعد ركلة حرة لعبها ميسي على قدم أراوخو.

وفي الدقيقة الـ 20 مرتدة خطيرة لفالنسيا من جيديش تجاوز أراوخو ومررها إلى جايا لكن التسديدة جاءت خارج الملعب، وشهدت الدقيقة الـ 26 أول تسديدة على المرمى من جانب فالنسيا بعد عرضية من جايا إلى راسيتش لكنها وصلت سهلة في يد تير شتيجن.

وبعد 4 دقائق على إنطلاق الشوط الثاني، مرتدة خطيرة من فالنسيا تجاوز فيها جيديش بيكيه وانفرد بالمرمى وسددها قوية لكن تير شتيجن يتصدى ويحولها إلى ركنية.

وعند الدقيقة الـ 50 تقدم الخفافيش برأسية قلب الدفاع جابرييل باوليستا، وأهدر ثيري كوريا فرصة تسجيل الهدف الثاني للفريق المُضيف بعد دقيقتين.

وأردك برشلونة التعادل في الدقيقة 58، بعد أن سدد ميسي ركلة جزاء، فصدها الحارس سيليسين، فتابعها بوسكيتس، لتصل إلى بيدري الذي سددها ليخرجها الدفاع وتعود لميسي ليضعها في الشباك.

وعند الدقيقة الـ 63 تقدم برشلونة، بعد كرة عرضية من ألبا على رأس دي يونج سددها بإتجاه المرمى لكن الحارس يتصدى ليكملها جريزمان بنجاح.

وتمكن ميسي من تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة من ركلة حرة نفذها بشكل رائع إرتطمت في القائم وسكنت في المرمى.

وتمكن فالنسيا من تقليص الفارق بهدف سجله لاعب الوسط كارليس سولير من تسديدة رائعة للغاية، إستقرت في المرمى.